طراحی سایت، وب سایت و پورتال یا سایت ساز یک سیستم مدیریت محتوا قدرتمند ... جستجو در آگهي ها. جستجو درسوالات. جستجو دريادداشت ها. جستجو در مجلات راهنمای تصویری درج آگهی ..., درج آگهی در میهن آگهی,راهنمای درج آگهی ... سیستم کاریابی اینترنتی. تولید انواع سایت ، پرتال و مدیریت محتوا A2cms

Saturday, October 17, 2009

كيفية تقييم نظام إدارة المحتوى

كيفية تقييم نظام إدارة المحتوى

كتبه جيمس روبرتسون ، نشرت يناير 23rd ، 2002

تحت تصنيف : مقالات ، وإدارة المحتوى

اختيار وتنفيذ نظام إدارة المحتوى (سم) سيكون واحدا من أكبر مشروعات تكنولوجيا المعلومات ومعالجتها من قبل العديد من المنظمات. مع تكاليف تصل الى ملايين من الدولارات ، فمن الأهمية بمكان أن يكون اختيار حزمة يكون الحق سم.

توضح هذه المقالة بعض الدروس التي تعلمناها عند مساعدة عملاء لاختيار الأنواع المهاجرة. ويقدم أفكارا ونصائح ، ويوفر هذا النهج لتحديد عملك 'الاحتياجات الفعلية لاتفاقية الأنواع المهاجرة.

مع الباعة والكثير من المنتجات ، ويمكن أن يكون من الصعب جدا مقارنة بينهما. إعداد ، ونهجا نظاميا للعملية التقييم هذه هي الحاسمة.
ما هذه المادة ليست

لا بائعين أو المنتجات المذكورة في هذه المقالة : ليس هذا المسح من الحلول التجارية الحالية.

بدلا من ذلك ، فإنه يوفر أدوات لمساعدتك على إجراء استعراض للمنتجات مناسبة. لا يوجد "مقاس واحد يناسب الجميع" : أي اثنين منظمات لها نفس الاحتياجات.
الافتراضات

في وضع هذه المبادئ التوجيهية ، حققنا العديد من الافتراضات الأساسية حول نوع من التنظيم شراء الأنواع المهاجرة :

* المتوسط لمنظمة كبيرة
* نظم النشر الحالية ستحل محلها اتفاقية الأنواع المهاجرة الجديدة
* اتفاقية الأنواع المهاجرة وستدير كلا من شبكة الإنترنت والإنترانت
* سم سيكون على نطاق المؤسسة.

وهناك طائفة واسعة من المحتوى سيتم نشرها باستخدام سم. ويمكن وصفها بأنها :

* صفحات بسيطة
* الصفحات المعقدة ، مع تخطيط معين وطريقة عرضها
* معلومات حيوية مستمدة من قواعد البيانات ، الخ
* مواد تدريبية
* أدلة على الانترنت (السياسة والإجراءات ، والموارد البشرية ، الخ)
* الوثائق التجارية العامة
* الآلاف من الصفحات في مجموع
* واسعة النطاق تربط بين الصفحات.

اسأل نفسك : ما هي أهداف أعمالك والاحتياجات؟

أهداف واستراتيجيات الأعمال التجارية

لماذا أنت شراء الأنواع المهاجرة؟ قبل التعرف على الاحتياجات المحددة ، يجب عليك تحديد أهداف العمل التي سيتم تحقيقها من خلال تنفيذ اتفاقية الأنواع المهاجرة.

هذه يجب أن تعكس أيضا استراتيجيات طويلة الأجل والتوجهات من عملك.

ينبغي أن يكون ممكنا لأبين بإيجاز أهداف أعمالك على صفحة واحدة. تأكد من أن هذه هي مفهومة جيدا وافقت عليها جميع الأطراف المعنية قبل بدء عملية جمع المتطلبات.
تحديد الاحتياجات

لا يوجد واحد من قائمة أفضل لمتطلبات نظام إدارة المحتوى. كل منظمة لديها احتياجات فريدة من نوعها.

تنطوي على كل ما تبذلونه من أصحاب المصلحة في عملية الاحتياجات. وهذا يشمل الجماعات تكنولوجيا المعلومات ذات الصلة ، وحدات الأعمال ، والمستخدمين النهائيين.

هذا مهم بشكل خاص إذا كنت شراء مؤسسة "واسعة" اتفاقية الأنواع المهاجرة.

عنصر من اتفاقية الأنواع المهاجرة وظيفة

استخدام أساليب التحقيق منظم ، للتأكد من أن قائمة الشروط على حد سواء للإدارة وكافية. إذا كانت هذه العملية هي اقتربت بطريقة منضبطة ، فإن هناك خطرا كبيرا من المشروع يعاني من "الزحف الميزة".
هيكلة متطلبات

قائمة المتطلبات لمؤسسة ما بين اتفاقية الأنواع المهاجرة واسعة سوف تنمو كبيرة جدا. مجموعة من البنود في فئات ، لجعل هذه القائمة أكثر سهولة.

خطة تصنيف واحد ، بعد أن عملت جيدا بالنسبة لنا هو :

* إنشاء المحتوى
* إدارة المحتوى
* دار النشر
* عرض
* العقود والأعمال

تغطي هذه القائمة في دورة الحياة الكاملة لنظام إدارة المحتوى ، من البداية خلق المحتوى ، من خلال لتسليمه للمستخدمين النهائيين.
أفكار مربع

هذا القسم يقدم لكم بعض نقاط لبدء عملية جمع الاحتياجات الخاصة بك. هذه الأفكار قد تم استخلاصها من هذه المشاريع اتفاقية الأنواع المهاجرة كنا ضالعين فيها.

هذا أبعد ما يكون عن قائمة كاملة ، وليس هناك بديل لعملية جمع الاحتياجات الكاملة.

(انظر إدارة المحتوى متطلبات الأدوات للحصول على قائمة شاملة تضم أكثر من مائة الاحتياجات الفردية.)
إنشاء المحتوى

هذه هي الوظيفة المطلوبة من قبل الكتاب (محتوى المبدعين) باستخدام سم.

دون وجود عملية فعالة التأليف ، واستخدام سم سوف يتضاءل وتفشل في غضون عام من تنفيذها.

المتطلبات الرئيسية قد تشمل ما يلي :

* المتكاملة للبيئة تأليف

اتفاقية الأنواع المهاجرة يجب أن توفر سلسة وبيئة قوية لمنشئي المحتوى. وهذا يضمن ان الكتاب يكون من السهل الوصول إلى مجموعة كاملة من المزايا التي توفرها اتفاقية الأنواع المهاجرة.
* الفصل بين المحتوى والعرض التقديمي

ليس من الممكن أن تنشر على صيغ متعددة من دون الفصل الصارم بين المضمون والعرض.

التأليف يجب أن يكون النمط القائم ، مع جميع التنسيق المطبق أثناء النشر.
* متعدد التأليف المستخدم

اتفاقية الأنواع المهاجرة وسيكون العديد من المستخدمين في وقت واحد. ميزات مثل سجل تأمين ضمان أن يتم منع التغييرات الاشتباك.
* مشاركة والتسنيد إعادة المحتوى (استخدام)

سوف ألف صفحة واحدة (أو حتى الفقرة) غالبا ما تستخدم في سياقات مختلفة ، أو تسليمها لمختلف مجموعات المستخدمين.

هذا هو شرط مسبق لإدارة منصات مختلفة (الانترانت والانترنت) من نفس المصدر المحتوى.

(وهذا شرط المعقدة التي يبرر المستند التقني من تلقاء نفسها.)
* خلق الفوقية

التقاط البيانات الوصفية (المبدع ، الموضوع ، الكلمات الرئيسية ، الخ) هي الحاسمة عند إدارة المحتوى مستودع كبير.

ويشمل هذا أيضا فهارس الكلمات الرئيسية ، والتصنيفات والخرائط الموضوع الموضوع.
* القوية التي تربط بين

الكتاب سيخلق عبر العديد من الروابط بين الصفحات ، وهذه يجب أن تكون مستقرة ضد إعادة الهيكلة.
* عدم التأليف التقني

يجب أن المؤلف لا تكون هناك حاجة لاستخدام أتش تي أم أل (أو غيرها من المعارف التقنية) عند إنشاء صفحات.
* سهولة الاستخدام والكفاءة

لاتفاقية الأنواع المهاجرة لتكون ناجحة ، يجب أن تكون سهلة لإنشاء والمحافظة على المحتوى.

إدارة المحتوى

جوهر الحلول معظم الأنواع المهاجرة هي مستودع مركزي ، بدعم من مجموعة من الأدوات لمعالجة وإدارة المحتوى.

المتطلبات الرئيسية قد تشمل ما يلي :

* نسخة مراقبة وأرشفة

صارمة تحكم إصدار أمر ضروري للمساءلة القانونية ، والنسخ الاحتياطي والتعافي من الكوارث. وبسيطة ولكنها قوية
يجب أن يكون واجهة لتوفير هذه الميزات.
* سير العمل

اللامركزية إنشاء المحتوى تعتمد اعتمادا كبيرا على نموذج قوي سير العمل ، التي يمكن استخدامه بسهولة ، ويتم
مقاومة ضد التغيير التنظيمي.

فهم احتياجات الخاصة بك الكتاب : انها سوف تفعل كل هذا العمل الشاق

* الأمن

مستويات الأمان الكافي ومسارات المراجعة يجب أن يكون في المكان المناسب لحماية سلامة المحتوى.

* التكامل مع الأنظمة الخارجية

واتفاقية الأنواع المهاجرة هي عادة واحدة فقط من عدد من النظم المستخدمة لتقديم المعلومات على شبكة الإنترنت أو الإنترانت.

للمؤسسات من اتفاقية الأنواع المهاجرة واسع لن يكون ناجحا إلا إذا كان يمكن أن تكون نظيفة تتكامل مع النظم التجارية القائمة.

والآليات اللازمة لتحقيق هذا الهدف يجب أن تكون موثقة بالكامل ، وعلى أساس فتح أو معايير الصناعة.
* تقديم التقارير

اتفاقية الأنواع المهاجرة ويجب توفير مجموعة واسعة من التقارير ، سواء بالنسبة للمستخدمين والمسؤولين. من الناحية المثالية ، ينبغي للنظام الموالي للبنشاط التقرير بشأن أي من المسائل التي قد تنشأ.

الدعم مخصصة لتقديم التقارير كما هو مرغوب فيه.

للمؤسسات من اتفاقية الأنواع المهاجرة واسعة ستفشل ما لم يتم تضمين جميع أصحاب المصلحة من البداية

النشر

المحرك يأخذ نشر محتوى المخزنة في المستودع ، ويولد صفحات النهائي. في حين أن هذا قد يكون عملية ديناميكية أو الدفعي ، والاحتياجات الأساسية نفسها التي تنطبق عليها.

المتطلبات الرئيسية قد تشمل ما يلي :

* معدات الشكل

المظهر النهائي هو للرقابة من خلال استخدام معدات الشكل. هذا يوفر المرونة والتوسعة.
* الصفحة قوالب

عموما تخطيط الصفحة المحدد عبر قوالب الصفحات. وينبغي من الناحية المثالية ، غير أن توفر واجهة التقنية لإدارة
هذا.
* التمدد

فإنه يجب أن تكون بسيطة لدمج رمز "مقتطفات" (أو ما يعادلها) لتوفير وظائف إضافية النشر. اتفاقية الأنواع المهاجرة
يجب أن تدعم عملية ل"التحسين المستمر" في تصميم واجهة.
* تقديم الدعم لصيغ متعددة

اتفاقية الأنواع المهاجرة ويجب أن تنشر بأشكال متعددة ، مثل : أتش تي أم أل (الويب) ، المطبوعة ، وقوات الدفاع الشعبي ، باليد (الواب) ، وأكثر من ذلك.

ينبغي أن يكون ممكنا لإضافة دعم التنسيقات الإضافية ، والتي سوف يكون من الضروري وضع معايير جديدة وتتطور.

من أجل تحقيق نوعية عالية في كل شكل ، فمن الأهمية بمكان أن تكون مفصولة عن محتوى العرض في
الوقت التأليف. هذا يسمح للأوراق أنماط متميزة لاستخدامها في كل من الانتاج.

أهم جزء من اتفاقية الأنواع المهاجرة هي المحتوى نفسه

* التخصيص

معلومات مختلفة ويرد على أساس إما التشكيلات الجانبية للمستخدم ، أو البيانات الوصفية في مصدر محتوى. هذا هو عادة
اللازمة لمواقع كبيرة "المدخل".
* إحصائيات الاستخدام

اتفاقية الأنواع المهاجرة ويجب أن تسمح إحصائيات الاستخدام الشامل ليمكن جمعها ، بما في ذلك : الصفحات الأكثر شعبية ، والاستخدام اليومي ، و
استخدام محرك البحث.

وتسمح هذه المعلومات في نجاح موقع لتعقبها ، وأية قضايا الاستخدام المحددة.

العرض

الصفحات المنشورة يجب أن تستوفي معايير معينة إذا أريد لها أن تكون ذات قيمة للمستخدمين. من المهم تحديد هذه المتطلبات إذا كنت تسأل البائع لتصميم وتخطيط مظهر من صفحات الويب.

المتطلبات الرئيسية قد تشمل ما يلي :

* سهولة الاستخدام

هذا ويغطي جوانب مثل سهولة الاستخدام ، وlearnability والكفاءة. سهولة الاستخدام ويمكن ان تتأكدوا من خلال إجراء التجارب على تصاميم نموذجية مع المستخدمين الحقيقية.

يجب الاستدلال سهولة الاستخدام (المبادئ التوجيهية) كما ينبغي اتباعها.
* سهولة

اتفاقية الأنواع المهاجرة يجب أن تتفق مع المعايير مثل ويب W3C سهولة مبادرة (وي).
* الصليب دعم المتصفح

صفحات يجب أن تكون قابلة للعرض في جميع المتصفحات الرئيسية (انترنت اكسبلورر ، نيتسكيب ، والأوبرا ، الخ). تحديد أي إصدارات المتصفح يجب أن تدعم.
* العميل المحدودة من جانب وظيفة

قد ترغب في الحد الذي التكنولوجيات من جانب العميل (جافا ، جافا سكريبت ، فلاش ، الخ) مطلوبة لعرض الموقع. هذا هو أكثر أهمية بالنسبة لموقع على شبكة الانترنت من إنترانت.
* السرعة

الصفحة يجب أن تكون محدودة الحجم لضمان مرات تحميل مقبولة بالنسبة للمستخدمين. تحديد طرق الوصول مستخدم نموذجي (الشبكة المحلية ، ومودم الكابل ، الخ).
* مدفوع أتش تي أم أل

كل الصفحات يجب أن يتوافق مع المواصفات الحالية أتش تي أم أل. وهذا يضمن أقصى قدر من التوافق عبر المتصفحات ومنصات.
* الملاحة الفعال

يجب أن توفر للمستخدمين الإيدز متسقة وشاملة وقابلة للاستخدام الملاحة.
* البيانات الوصفية

كل الصفحات يجب أن توفر البيانات الفوقية تكفي لإتاحة الفهرسة الفعالة والبحث. هذا ينبغي أن تتفق مع معيار مثل دبلن كور.

التكلفة الإجمالية للتشغيل اتفاقية الأنواع المهاجرة ويشمل المهارات والموارد المطلوبة في إطار عملك ، وليس فقط قيم الدولار

عقد والأعمال

يجب أن إدارة المشروع ومتطلبات رجال الأعمال أيضا أن تكون راضية في مشروع اتفاقية الأنواع المهاجرة.

المتطلبات الرئيسية قد تشمل ما يلي :

* التدريب

يجب على المورد أن قائمة المواد التدريبية التي توجد لاتفاقية الأنواع المهاجرة ، وخدمات التدريب التي يمكن أن تقدمها.
* الوثائق

ويجب أن تكون معتمدة من قبل اتفاقية الأنواع المهاجرة وثائق كافية : بالنسبة للمستخدمين ، ومديري ومطوري البرامج.
* الضمان

فترة الضمان المقدمة ، مرة واحدة في البرنامج قد تم شراؤها.
* الصيانة الاتفاقات

يجب على المورد أن الخطوط العريضة لترتيبات الدعم المفضلة ، بما في ذلك اتفاقات مستوى الخدمة وعمليات الترقية.
* الموارد المطلوبة

والأجهزة والبرمجيات وأنظمة التشغيل التي تتطلبها الأنواع المهاجرة.
* المهارات المطلوبة

ما هي المهارات والمعارف وسوف تكون هناك حاجة داخل منظمتكم لتخصيص والمحافظة على الأنواع المهاجرة؟
* كلفة

كل من التكاليف الثابتة لاتفاقية الأنواع المهاجرة ، ولكل مستخدم ( "لكل مقعد") التكاليف. هذا الأخير هو عادة أكثر أهمية بالنسبة لمنظمة كبيرة.
* التدرجية

مستويات تحميل أن تدعم اتفاقية الأنواع المهاجرة ، وتوفير موارد إضافية (الأجهزة والبرامج) اللازمة لزيادة الاستخدام.
* القيود تكنولوجيا المعلومات

تحديد أي الموجودة من قبل الأجهزة أو البرامج التي يجب التفاعل مع اتفاقية الأنواع المهاجرة ، أو تشغيل. وهذا يشمل أنظمة التشغيل محددة ، وقواعد البيانات أو الاصناف.
* مرجع المواقع

البائع يجب توفير عدد من المواقع حيث أن البرنامج قد تم تنفيذها بنجاح. يجب أن تطابق هذه الخصائص من منظمتك.

تجنب الرطانة ، وهناك القليل من الفهم المشترك للمصطلحات إدارة المحتوى ، وحتى بين الباعة

بعض النصائح

عند وضع قائمة للمتطلبات ، والحفاظ على هذه المبادئ التوجيهية في الاعتبار :

* فهم المحتوى الخاص بك

إجراء مسح شامل للمعلومات التي من المقرر أن ينشر عبر اتفاقية الأنواع المهاجرة. طبيعة هذا المحتوى سوف تؤثر على الوظيفة المطلوبة.

ومن المهم ألا يغيب عن بالنا من المحتوى عند اختيار نظام إدارة محتوى.
* تتصل احتياجات رجال الأعمال

يجب أن تكون كل المتطلبات المرتبطة احد أو أكثر من احتياجات قطاع الأعمال. هذا يسمح لك لتحديد الأسباب التي أدت إلى متطلبات ، وعلى إعطاء الأولوية للهم.
* تجنب التفاصيل التقنية

ضمان تحديد احتياجات العمل ، وليس تفاصيل التنفيذ. البائعين يجب أن تكون حرة في أن تقترح أي وسائل أو التكنولوجيات التي تكون قادرة على تحقيق أهدافك.

تجنب الرطانة ، وهناك القليل من الفهم المشترك للمصطلحات إدارة المحتوى ، وحتى بين الباعة

* تقديم أوصاف

التحدي الخاص بك هو جعل احتياجاتك يفهم ، على الرغم من الاختلاف في الخلفيات البائعين والتفاهم. تجنب استخدام مصطلحات من المصطلحات ، وتوضح الاحتياجات الخاصة بك في وقدر ممكن من التفصيل.
* استخدم أمثلة

أمثلة حالات محددة ، وتوفير احتياجات قطاع الأعمال ، وتعتبر وسيلة فعالة لدعم الاحتياجات الخاصة بك. استخدام حيثما كان ذلك ممكنا.
* أكثر ولا أقل

فمن الأفضل أن تكون هناك متطلبات كثيرة جدا من عدد قليل جدا. اتفاقية الأنواع المهاجرة ويجب العمل لعملك كله لعدة سنوات على الأقل : لا ينبغي أن نندهش إذا كانت القائمة النهائية للاحتياجات طويلة.

تقييم المنتجات المعروضة للبيع

مرة الخاص بك الاحتياجات التي تم تحديدها ، ويجب أن تستخدم هذه لتحديد من (المحتمل) قائمة كبيرة من الباعة.

هناك عدد من النهج التي قد تكون مفيدة :
مناقصة رسمية

ويجب أن تكون هناك حاجة إلى بائعين تقدم وصفا تفصيليا للكيفية كل من الاحتياجات الخاصة بك سوف يتم الوفاء بها من قبل النظام.

ردود الفعل هذه يمكن جمعها في مجموعة متنوعة من الطرق ، ولكن أكثرها شيوعا هو عملية مناقصة رسمية.

باستخدام هذا النهج يضمن أن البائعين يخضعون للمساءلة عن أية وعود أو التزامات لأنها تحقق فيما يتعلق اتفاقية الأنواع المهاجرة.
مظاهرات

عليك التأكد من أن المظاهرات البائع هي أكثر من مجرد بيع ارض الملعب. لتكون ذات قيمة ، يجب أن تبين كيف يمكن استخدام المنتج سوف يجتمع عملك احتياجات.

أفضل طريقة لتحقيق ذلك هو في وضع السيناريوهات. تصف هذه الشائعة أو المهام الهامة التي سيتم تنفيذها باستخدام سم.

من خلال تقديم هذه الرواية في "نموذج" ، مجالا واسعا يمكن تغطيتها في وصفا وجيزة نسبيا.

توفر لهؤلاء الباعة لمدة اسبوع على الاقل قبل تقديم العروض ، وتتطلب التقيد الصارم. هذا يسمح المقارنة المباشرة بين الباعة المنتجات.
سجل

مهما كانت عمليات التقييم التي تلت ذلك ، يجب في نهاية المطاف اختارت شركة واحدة ناجحة.

للقيام بذلك بطريقة غير منحازة ، وإنشاء نظام التهديف. تحديد هذا من قبل البائعين يتم الاتصال ، وإدراج النتائج في أي مناقصات أو المظاهرات.

باستخدام نظام تسجيل رسمي يقضي على احتمالات اتهامات بالتحيز أو الفساد.
استنتاج

اختيار المؤسسة اتفاقية الأنواع المهاجرة واسعة في كثير من الأحيان إلى عدة ملايين من ممارسة الدولار. ولذلك فمن الأهمية بمكان أن النظام الجديد تتلائم مع الاحتياجات الحالية والمتوقعة.

أهم نشاط هو تحديد أهداف عملك ومتطلباته. هذه العملية يجب أن تشمل جميع أصحاب المصلحة المعنيين.

مرة واحدة فقط لديك قائمة كاملة للاحتياجات أنت في وضع يمكنه من المقارنة بين المنتجات المعروضة للبيع.

قضاء الوقت في هذه المراحل الأولية تقلل من المخاطر التجارية الكامنة في شراء الأنواع المهاجرة. هذا المشروع هو أيضا من المحتمل أن تكون أكثر نجاحا (انها لن تفعل ما يحتاج المستخدمون) ، وجهود التنمية سيخفض (أهداف واضحة).

(للحصول على مزيد من المعلومات بشأن تقييم واختيار والوظيفية ، وتحميل إدارة المحتوى متطلبات الأدوات.)

No comments:

Post a Comment

Friend's Links